شبكه الدعم والتطوير
آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] 128
شبكه الدعم والتطوير
آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] 128
شبكه الدعم والتطوير
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شبكه الدعم والتطوير

اشــهــار _ اكواد _ فوتوشوب _ برامج _ اسلاميات _افلام_ برامج _ العاب
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ]

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ورده الحب
...::|عضو نشيط|::...
ورده الحب


عدد المساهمات : 8
نقاط التميز : 22
تاريخ التسجيل : 18/07/2012

آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] Empty
مُساهمةموضوع: آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ]   آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] Icon_minitimeالأربعاء يوليو 18, 2012 11:25 pm

آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] A7tajk-4f353b7b01


السلآم عليكم ورحمه الله وبركآته ,
صبآحكم , مسسآكم طآعه الرحمنَ ..~
آليوم بطرح لكم مشآركتي بمسآبقه آفضل موضوع إسلآمي ,
موضوعي يتكلم عن داعيه اسلامي وهو آقوى شخصيه مؤثر في الوطن العربي ..~
من اشهر اعمآله برنامج خواطر ,
آقدم لكم تقرير عن الدآعيه الاسلآمي
[ احمد الشقيري ]

آلسيرته الذآتيه ,

آحمد مازن الشقيري من مواليد مدينة جدة الساحلية
وهو إعلامي سعودي ومقدم برامج معروفه
متزوج الشقيري من رولا دشيشة وهي مصممة أزياء سعودية
وهي التي صممت ثياب الشقيري في برنامج خواطر من اليابان والمستوحاة من التراث الياباني,
ولديهما ولدين هما يوسف وإبراهيم,
ويملك الشقيري مشروعًا تجارياً خاصاً به ينفق منه
على نفسه وعلى أسرته, في بيع الأدوات المنزلية ،
هذا بالإضافة إلى أعماله الدعوية والتطوعية
بعد إتمام دراسته الثانوية في مدارس المنارات في جدة,
سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإتمام دراسته الجامعية
هناك وحصل على بكالوريوس إدارة نظم، وماجستير في إدارة الأعمال
من جامعة كاليفورنيا، عاد بعدها إلى السعودية لاستكمال أعماله التجارية،

.,


آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] A7tajk-3e82326c72


بداية الشقيري في المجال الإعلامي تعود إلى عام 2002
عبر البرنامج التلفزيوني يلا شباب، والذي شارك في تقديمه مع عدد من
الشبان، وتناول فيه قضايا الشباب بشكل جديد لا يعتمد على
الخطابة بقدر ما يعتمد على لغة بسيطة تجذب هذه الفئة من الجمهور,
وفي الأعوام التالية شارك الشقيري في برنامج رحلة مع
الشيخ حمزة يوسف، الذي عرض على شاشة أم بي سي وقامت فكرته
على مرافقة مجموعة من الشبان للداعية الأميركي حمزة يوسف
في مواقع مختلفة من بينها الولايات المتحدة.

أحمد الشقيري الذي فاز بالمركز الأول في احصائية مجلة 21 الإماراتية
لأقوى شخصية مؤثرة في الوطن العربي
قد يستغرب البعض أنّ بداياته ماكانت مرتبطة أبدًا بالعمل الدعوي فهو يملك
مؤسسته التجارية الخاصة وحاصل على الماجستير
في إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا ..
لكن لمّا تتعلق الهمّة بالاسلام تتغيّر أشياء كثيرة..
أحمد يملك الآن مقهى أندلسية في جدة وهو مقهى ثقافي يقيم العديد
من الأنشطة والأندية في القراءة والأعمال التطوعية..
بدأ مع الإعلام في (يلا شباب) ثم ( خواطر) بمواسمه وَ أخيرًا
الفكرة الجميلة جدًا والرائدة في عرض السيرة النبوية المطهرة
( لو كان بيننا)..

تجربة الشقيري الأبرز في التقديم التلفزيوني عبر برنامج خواطر
والذي يعد استكمالاً لمشروع بدأه من خلال كتابة مجموعة من المقالات
الأسبوعية في صحيفة المدينة السعودية تحت عنوان خواطر شاب أيضاً،
وقامت فكرة البرنامج على تقديم قضية شبابية معينة في
حلقة لا تتجاوز مدتها خمس دقائق، في شكل أقرب إلى النصيحة الموجهة
للشبان والشابات. والجدير بالذكر هو أن الشقيري
اشتهر في السعودية والوطن العربي بعد سلسلة برنامج خواطر
التي حققت نجاحاً كبيراً نتيجة بساطة أسلوبها ومعالجتها لقضايا
الشباب والأمة والتي كانت دائماً تبدأ بمقولته:
"لست عالماً ولا مفتياً ولا فقيهاً وإنما طالب علم".

.,




استطاع أحمد أن يقدم فكرته عن الدين وأسلوب الحياة بطريقة تعتبر
جديدة ومغايرة تماما لما ألِفه المشاهد
العربي وخصوصا في البرامج الدعوية، أو البرامج ذات الصبغة الدينية.
و رغم اعتراض البعض على أسلوبه ومظهره
وأحيانا أفكاره ذاتها، إلا أن نجاحه المستمر والمتزايد حتى الآن يعكس تأييد الكثير من الشباب
له ودعمهم لما يقدمه من طرح مختلف ومثير للذهن و العقل.
قد يؤخذ عليه تركيزه على سلبيات المجتمع، ولكن الرجل يركز على السلبيات ويحاول بقدر الإمكان
أن يطرح الحلول من وجهة نظره مستندا إلى الدين.

.,
برنآمج لو كآن بيننـآا

هو برنامج يهدف إلى تحقيق السنة النبوية في الأعمال
اليوميه في القرن 21. يطرح برنامج لو كان بيننا تساؤلاً هو
كيف كان رسول الله يتصرف أو
سيحكم على مواقف معينة في هذا الزمن كما لو كان بيننا,
ولهذا ينزل الشقيري إلى الشارع
ويلتقى بالناس، مسلطًا الضوء على كثير
من ممارساتهم اليومية ويقارنها بممارسات الرسول،
كما جاءت في السيرة النبوية، محاولاً استقراء
الإجابات والعِبر بهدف تجسيدها في ممارسات تطبيقية نقوم بها في حياتنا
ويناقش البرنامج
- في حلقاته - موضوعات كثيرة تمس حياتنا الواقعية،
مثل كيفية التعامل مع صنبور الماء،
وأهمية إماطة الأذى عن الطريق، وضرورة شكر الله على نعمه حتى يبارك فيها
ويتحدث البرنامج -في إحدى حلقاته-
عن طرق تعامل الرسول -صلى الله عليه وسلم-
مع زوجاته واحترامه إياهن، واحترامه
الطفل الصغير، ويتطرق البرنامج إلى بعض المواقف
التي مر بها الرسول في حياته،
كما يقوم بزيارة الأماكن التي أمضى فيها الرسول بعض الوقت،
مثل غار حراء.
ويتحدث الشقيري عن الأمانة وأهميتها في حياة المسلمين، وأهمية
إفشاء السلام وتأثيره في بناء
العلاقات بين المسلمين، كما ينتقل إلى نقطة مهمة
وهي أهمية تجديد المساجد والاهتمام بها.

.,

مقآبله مع آلدآعية الاسلآمي ,أَحْمَد آلشَّقِيْري

ممكن نعرف نقطة تحول في حياتك؟

نقاط كثيرة ماهي نقطة وحدة


ممكن تذكر لنا بعضها ؟

أول نقطة تحول حصلت لي هي كانت بداية الصلاة عام 94 ومازلت أذكر أول صلاة صليتها
كانت صلاة العصر وصليتها في البيت ومن يومها بديت الصلاة وكنت في هذه الفترة موجود في أمريكا ،
وبعدها عام 2000 في شهر مارس لما بديت أترك التدخين والشيشة ونقطة التحويل
الثالثة لما بدينا نعمل برنامج يلا شباب عام 2002 دخلنا في مجال الإعلام


أكيد بسبب التغير إلي حصل لك في حياتك واجهتك عقبات ممكن تذكر لنا ماهي ؟

هي العقبات شي طبيعي تصير للي يحاول يحدث نقطة تحول
زي التدخين أنا جلست سنتين أعاني أقلع أسبوع وأرجع
يعني ما تركته فجأة وكنت بعض الأحيان أزعل وأتضايق
وأرجع له وبعدين أرجع أتحمس وأتركه يعني كنت
طول هذي السنتين أقلع عنه وأرجع له إلا أن تركته الحمد لله
في البرامج التلفزيونية حصلت كمان عقبات بس أنا ما أسميها
عقبات أسميها إشارات إلهية الشخص يقدر
يستشف منها ايش ربنا يبغى ، مثلا زي أحنا سوينا رحلة مع الشيخ
( حمزة يوسف ) في رمضان في أمريكا
جينا رمضان الي بعده عام 2004 حبينا نعمل رحلة ثالثة مع الشيخ
( حمزة ) لكن (ام بي سي ) قالو لنا خلاص ماراح يكون في رحلة
هذي السنة وهذا الشيء عمل فينا إحباط فرجعت بلغت (ام بي سي)
و قلت لهم أقدم لكم
برنامج ( يلا شباب ) وأقدم لكم 4 حلقات تعرض في رمضان
كل أسبوع حلقة لأن الرحلة كانت تعرض يومياً
فرجعت (ام بي سي) ردت علي وقالت :. الجدول مليان ومافي مجال
أنك تعمل برنامج ( يلا شباب ) وهذا كان إحباط
بالنسبة لي ففكرت إني أستثمر الموضوع فرجعت لهم وقلت لهم طيب
أقدم لكم برنامج مدته 5 دقايق بس
وعاد أنتم خلوه في أي مكان يعني 5 دقايق مو مشكلة
نلاقي لها مكان ففكروا ورجعوا لي وقالوا الفكرة حلوة
بس لازم تعرض لنا حلقة تكون زي التجربة نشوف فيها
البرنامج فقلت لهم يعني أنتم عارفيني
أنا معاكم من 4 أو 5 سنوات والبرنامج إلي أبغاه كله 5 دقايق
وحلقة تجريبية لازم أجيب فيها كميرات ومصورين
وراح يكون فيها دفع فلوس راح أجيبهم من مصر
وأدفع لهم تذاكر ففي مصاريف كثيرة راح تحصل
لمجرد عمل حلقة واحدة فوقتها قالوا لي لا لازم تعرض لنا حلقة
تجريبية فأنا وقتها كدت أني اصرف نظر عن الفكرة
وكان باقي على رمضان 3 أشهر بس والوقت ضيق وبعدها
يمكن بـ 3 أو 4 ساعات في نفس اليوم
نفس اليوم إلي (ام بي سي) طلبوا مني حلقة للبرنامج كلمني واحد
من أصحابي وقال لي أنا جايب فريق تصوير كامل
عشان برنامج نبغى نصور منه حلقة تجريبية ،
فقلت سبحان الله فريق التصوير جا لحد عندي
وقلت هذي كانت إشارة من ربنا فكلمت المخرج وقلت له ابغاك
يوم الخميس الصباح ساعة
تصور لي حلقة على السريع وبعدين نرسلها لـ(ام بي سي )فصورنا
حلقة تنظيف الحمامات ( الله يكرمكم )وأرسلناها إلى (ام بي سي)
و لا جاتنا الموافقة منهم إلا في نص اوقست وكان باقي على
رمضان شهرين وبعدين عملنا إعداد للحلقات وصورنا وأخذ مننا
الإعداد أسبوع والتصوير أسبوع وعملنا المونتاج في أسبوع
وطلع معانا في النهاية برنامج ( خواطر 1 ) وخواطر كبرنامج
طلع وصار بسبب عقبات صارت لنا
ولو هذه العقبات ما استثمرناها ماكان طلع لنا برنامج خواطر


يعني كانت هذي هي البذرة الأولى لبرنامج خواطر ؟

أيوة هذه العقبات كانت البذرة الأولى لبرنامج خواطر


طيب أحمد الشقيري فين يلاقي نفسه أكثر في ( يلا شباب ) أو في ( خواطر ) ؟

كل واحد منهم له جماله يعني يلا شباب كان حواري ودردشة وكان الضغط علي أقل لأننا كنا مجموعة وأنا كنت
واحد من ضمن فريق وكمان الضغط أقل لأن الفيشاوي كان هو المقدم الرئيسي للفريق وأنا كنت
داعم له بس في مجال ثقافي او جاد وكان فيه مجال التسلية أكبر لأنه كان فيه تصوير وبعد
التصوير نجلس ونتكلم وكان فيه مواقف مضحكة كثيرة وكنا نقابل ضيوف كل حلقة ضيف وكان جانب
التسلية أكبر في ( يلا شباب ) وفي ( خواطر ) كانت المسئولية أكبر لأن كل العيون
على شخص واحد والتحضير له كان أطول فكان لكل واحد ميزاته وخصوصياته

يعني هل تعتبر ( يلا شباب ) مرحلة وعدت و( خواطر ) مرحلة ثانية ؟

أيوة كل واحدة منهم كانت مرحلة

ماذا أستفدت من تجربة ( يلا شباب ) وتجربة ( خواطر ) ؟

يلا شباب تجربة فريدة ومميزة وكان فيها اتصال بالمفكرين والدعاة يعني هذي أكبر وأعظم نعمة في يلا شباب
لأننا كنا في بعض الأحيان نجلس بالساعات وبعض الأحيان بالأيام مع ناس كان الشخص يحلم أنه يجلس معاهم
زي لما تجلسي شهر رمضان كامل مع الشيخ حمزة يوسف تخرج شخص آخر ومختلف تماماً وكمان الدكتور طارق السويدان
والأستاذ عمرو خالد والحبيب الجفري كلهم بصراحة الجلوس معاهم رفعني رفعة معنوية ونفسية وفكرية ما كنت
سألقاها بأي أسلوب آخر وخواطر أعطاني مسئولية أكبر وحرية أكثر لأن
البرنامج أنا أديره بالكامل فأعطاني حرية بالأفكار وطرح للمواضيع بدون تدخلات


هل تفكر في طرح برنامج آخر غير خواطر يعرض طول السنة ؟

الخطة حالياً برنامج في السنة وخواطر في رمضان يعني خواطر وخواطر وبينهم برنامج إن شاء الله

حضرتك ذكرت أنك راح تعرض مواضيع جريئة يعني هل ممكن الجرأة ../
هذه تسبب صدمة للمتلقي بالذات عندنا في مجتمع محافظ ؟

لا لازم المجتمع ينصدم عشان يصحى


لكن ممكن كذا تلاقي رفض ؟

هذا طبيعي حتى خواطر 3 كان في فئة ماهو عاجبها ولا عاجبتها
المباديء واعترضوا على بعضها وهذا طبيعي


زي حلقة لما قلت نوحد الهلال ؟

أيوة زيها وزي لما حطيت في التتر سني وشيعي بس لكل واحد فكره ونهاية المطاف الواحد يعمل الشيء إلي
يشوفه صحيح ويعتقد أن المجتمع بحاجة له والمجتمع ماراح يتطور لو ماكان فيه جرأة وفيه ملامسة للواقع بدون
مجاملات وهذا واقعنا ولازم نصلحه وعشان يتصلح لازم يجي أحد ويعترف بالمشكلة


في ناس تستند للقول ( إذا بليتم فاستتروا ) ؟

أيوة صحيح إذا بليتم فاستتروا على المجال الشخصي عندك مصيبة ما تطلع تجاهر بيها أمام الناس
يعني مثلا أنت مدمن خمر ماتطلع تشرب قدام الناس أنستر في بيتك بس مو معنى كذا أنك ما تواجه مشاكل
المجتمع وتعترف أنها موجودة بدون الشفافية في معالجة المشاكل راح تتضخم المشكلة
وأحنا ماراح نشعر بيها وفجأة راح نلاقي إنفجار وهذي هي المشكلة
أحمد الشقيري أين يجد نفسه بين شباب اليوم ؟
بصراحة ماني عارف لو أعرف بأقول بصراحة يعني موجود كل واحد في
مجاله ويحاول يصلح قدر المستطاع يصلح نفسه أولاً وبعدين يصلح
من حوله وكل واحد في جهة


ماهو حلمك إلي أنت تحاول تسعى عشان تحققه ؟

والله أنا حلمي أن الناس تبدأ تقرأ وتفكر وتخرج عن الجمود الفكري الموجود حالياً الواحد
يبدأ يفكر ويقرأ ويتثقف ونفسي أشوف الشباب كل سنة نسب ومعدلات قراءة الشباب في
ازدياد ونسب بيع الكتب الفكرية مو كتب الخزعبلات والشعوذة في ازدياد هذا هو حلمي أن تصبح القراءة كووول

طيب ليش ماتعمل شعار لحملة ( القراءة كول ) ؟

أحنا الآن شغالين على الموضوع هذا أن القراءة تكون كول والشاب يصير يتفاخر أمام البنات بما يقرأ وليس بما يركب
أو بما يلبس وتصير المكتبات تجمع الفتيات والشباب حتى لو للمعاكسات وليس التحلية والمقاهي
وفترة إن شاء الله تنتهي المعاكسات ويعني هذا التوجه إلي يصبح للقراءة
لا يقتصر فقط على المتدين ولكن تكون وسيلة في الحياة لتحقيق هدفك


من خلال تجاربك في الحياة ومن وجهة نظرك ماهي الأمور الي لازم تتحلى بيها الفتاة والشاب في هذا الزمن ؟

أهم شي أنهم يحملون هدف في الحياة ويعيشون من أجله يعني لو أردت أني أخذ شيء غيره الرسول في
الناس هو الدين لأنه بدال ماكانوا الناس عايشين على الفاضي وبلا هدف وأستطاع عليه السلام تغير فكر
الناس وأصبح لهم هدف معين يعيش عشانه فلو صار هذا الهدف متوفر للشباب كثير من القضايا الموجودة
راح تحل بإذن الله لأنه لما يصير عندك هدف ماراح يصير فراغ لأنه لما يصير وقتك وفكرك وجهدك مليان ومافي
فراغ عالجت قضايا والمخدارت والتدخين وإهمال الأسرة والقتل والسرقة
لأن هذه كلها منتجات لوجود فراغ والفراغ منتج لعدم وجود أهداف

ليش الآن في هذه الفترة صار لما أحد يقول كوفي شوب على طول يروح فكرنا لشي مو زين ؟

لأن هذا هو الواقع أصبحت أغلب الكوفيهات هي أماكن للشيشة والتدخين والمقابلات
لان هذا الواقع كوفي شوب مثلا يعني شيشة

طيب نقدر أحنا أننا نوجد بديل و نخلي المتعة حسية ؟

أيوة هذا هو المطلوب إننا نوجد بديل بنفس المستوى من ناحية الخدمة وجودة الأكل ونظافة المكان
وبدائل توفر ترفيه للشباب بحيث يعوض عن الترفيه السلبي وهذا المبدأ تغير أساسي لو أردنا أن نغيرأن
النفس لا تترك شيء إلا لشيء يعني مستحيل النفس تترك هذا الشيء إلا لو وفرت لها بديل بنفس المستوى زي الكاسة مثلا
مستحيل تكون فاضية نلاقيها مليانة هوا وأحنا ممكن إلي نحط فيها بيبسي أو خمرولو جينا نشفط الهوا ما نقدر ولا راح تنكسر
الكاسة ولا تكون مليانة بشي ، ومشكلتنا أن أحنا مركزين على جانب النهي عن المنكر وناسين أن الله قال في الآية قبل إنكار
المنكر الأمر بالمعروف فلازم في البداية نوفر المعروف وبعدين نأمر الناس بيه وبعدين ننكر المنكر إحنا بس إنكار منكر نجي نقول
حرام لا تتفرج حرام لا تاخذ مخدرات ولا تروح المكان الفلاني طيب فين أروح كمان ما أروح مولات ولا كوفيهات طيب لازم في البداية
توفر لي مكان بعدين تعال قولي لي تعال من هنا لهنا وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
سيكون لها أثر مئات الأضعاف لو بذلت جهودها وطاقاتها لإنشاء بدائل بدال نهي الناس عن هذه الأماكن
طيب ليش ماحاولت يا أستاذ أحمد لو صار تعاون بينك وبين الهيئة ؟
نأمل إن شاء الله يكون بيننا تعاون مافي أي مانع


ناهيك عن الإختلاف في المذاهب والأفكار مو المهم مصلحة الشباب في النهاية ؟

صحيح أهم شي مصلحة الشباب بس هو الخلاف الأساسي في التطبيق والوصول للمصحلة


ممكن تقدم نصيحة لمتصفحين النت ؟

يحاولون يوجهون الاستخدامات السيئة لشيء أيجابي لو هو مدمن شات يحاول يحول الشات لشيء إيجابي
ويحاول يدخل منتديات فكرية وحوار مع غير مسلمين هذا كله ما يمنعه من الشات بس يحوله لشي ثاني
أحرص يكون عندك فترة محددة لدخول النت لأنه ممكن يتحول إلى إدمان وتضيع وقت وأنا أفضل أن الشخص
ما يدخل النت لمجرد التسلية ولكن يدخل لو هو عارف أيش يبغى بالزبط زي التلفزيون
لا تفتحه عشان بس تقلب القنوات وتتسلى لأنه كذا ممكن تجلس 3 أو 4 ساعات بس تقلب في القنوات
غير لما تفتح التلفزيون عشان أنت عارف أنك تبغى تشوف البرنامج الفلاني أو الفيلم الفلاني
على الأقل لك هدف واضح وراح ينتهي بس لو من غير هدف راح تضيع
ساعات وراح يصير إدمان والآن صار إدمان النت في الصين يحتل المرتبة الرابعة في العالم من أنواع الإدمان
المخدارت ، الكحول ، التدخين ، النت
والآن أصبح عندهم مراكز مختصة لعلاج حالات إدمان النت فالحذر من الإدمان


ب لسآن الشقيري ,


آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] A7tajk-2979b33083



قال الداعية "أحمد الشقيري" إن من أعظم المواقف وأصعبها هو موقف الحشر يوم القيامة؛
حيث يقف الناس لمدة تقارب 50 ألف سنة، والجميع ينتظر الحساب والشمس فوق الرؤوس، فيبحثون عمن يشفع لهم أمام الله.

وأكد الداعية "الشقيري" أن الناس لو أرادت أن تستشعر حب الرسول -صلى الله عليه وسلم- فعليهم أن
يروا قدره يوم القيامة، وماذا سيفعل لمساعدة البشرية، ففي يوم القيامة تقرر البشرية الذهاب إلى الأنبياء
ليشفعوا لهم عند الله، فيرفض آدم، ونوح، وإبراهيم، وموسى، وعيسى، وهم يقولون: "لسنا لها".

وتذهب البشرية إلى "محمد" صل الله عليه وسلم، ويقولون له: اشفع لنا عند ربك، فيقول الرسول صل الله عليه وسلم: "أنا لها"،
ويقف أمام ربه، ويسجد له ويطيل السجود إلى ما شاء الله أن يسجد، فيقول
له الله سبحانه وتعالى "يا محمد ارفع رأسك، وسل تعطى، واشفع تشفع".

ويقول الرسول صل الله عليه وسلم لله سبحانه وتعالى: "يا رب أمتي"، فكل الأنبياء
يوم القيامة يقولون "نفسي نفسي" إلا محمد صل الله عليه وسلم يحمل هم أمته، فيقول
الله سبحانه وتعالى: "انطلق، فأخرج منها -أي من النار- من كان في قلبه مثقال شعيرة من إيمان".

ويخرج الرسول صل الله عليه وسلم من النار أفواجا، ثم يعود صلى الله عليه وسلم ويسجد أمام الله
ويطيل السجود، فيقول له الله سبحانه وتعالى: "يا محمد ارفع رأسك، وسل تعطى، واشفع تشفع"، فيقول "يا رب أمتي أمتي"،
فيقول له سبحانه وتعالى: "انطلق فأخرج منها من كان في قلبه مثقال خردل من إيمان".

وبسبب شفاعة الرسول يخرج الناس من النار أفواجا، ثم يعود مرة أخرى ويسجد ويطيل السجود في المرة الثالثة
فيقول الله سبحانه وتعالى: "يا محمد ارفع رأسك وقل أسمع لك، وسل تعطى، واشفع تشفع"، فيقول "يا رب أمتي أمتي"،
فيقول له سبحانه وتعالى: "انطلق، فأخرج منها من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان".

ويعود الرسول في المرة الرابعة فيسجد ويطيل السجود ويقول الله سبحانه وتعالى نفس الكلام، فيقول
له الرسول صل الله عليه وسلم "يا رب ائذن لي فيمن قال لا إله إلا الله"..
فالرسول صل الله عليه وسلم لم يشفع لأمته فقط، ولكن للبشرية جمعاء.

من ناحية أخرى؛ ذكر الداعية أحمد الشقيري معلومات عن كتاب يتحدث عن الرسول
صل الله عليه وسلم اسمه "هدي السيرة النبوية في التغيير الاجتماعي"، والذي كان
له الفضل في ظهور برنامج "لو كان بيننا" بعد قراءته الكتاب.

وأوضح الشقيري أن الكتاب مبني على مبدأ أننا لا نريد أن نعود إلى الوراء 1400 سنة لنعيش
أيام الرسول، ولكن نريد أن يأتي الرسول بيننا اليوم ليعلمنا
كيف نعيش في القرن الـ21، وبناء على هذا المبدأ العظيم جاءت
فكرة برنامج لو كان بيننا



--
آقوآل آحَمد آلشقيري ,

آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] A7tajk-10ceea4f9d آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] A7tajk-6efa0475e9

آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] A7tajk-fc9ed7882b آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] A7tajk-8106617c51

آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] A7tajk-ff6e0641b3 آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] A7tajk-77a57c8dbd

آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] A7tajk-413deb4ee5 آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] A7tajk-19fb9c7381

آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] A7tajk-156bcefb57 آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] A7tajk-e5746f199d


صُور متَحِركَةة .,

آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] A7tajk-eb0902e632 آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] A7tajk-c0aee60487

آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] A7tajk-5af9f29ea2 آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] A7tajk-366fc2e5e4

آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] A7tajk-811f45923d آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] A7tajk-8f5dc94f2e

بعضّ الرَمزيآت لـ الدآعية آحمد الشَقيرِيّ :~

آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] A7tajk-cab1e6cb54 آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] A7tajk-f86a377c5c

آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] A7tajk-a5552887ef آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] A7tajk-d231b5f1bf

آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] A7tajk-3739d03b4e آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] A7tajk-440ca17834

آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] A7tajk-9250c15d99 آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] A7tajk-3a200cbbfb

آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] A7tajk-7b7c8eaa6f آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] A7tajk-1092974c3c

آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] A7tajk-0aa502b1cc آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] A7tajk-12d95026fb

و فِ آلنهآية آتمنىَ آن آلطرح نآل ع آعجآبكم
وذآئقتكم .، بإنتظآر ردودكم وتقآيمكم آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] Paint..ْ~
وبـ حفظ آلرحمنَ
آوشَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهدي
...::|عضو نشيط|::...
المهدي


عدد المساهمات : 37
نقاط التميز : 59
تاريخ التسجيل : 19/07/2012

آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] Empty
مُساهمةموضوع: رد: آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ]   آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] Icon_minitimeالخميس يوليو 19, 2012 11:10 am

شكرا على الموضوع المميز ننتظر جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرجل السعيد
فريق الابداع
فريق الابداع
الرجل السعيد


عدد المساهمات : 15
نقاط التميز : 23
تاريخ التسجيل : 18/07/2012

آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] Empty
مُساهمةموضوع: رد: آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ]   آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ] Icon_minitimeالجمعة يوليو 20, 2012 12:36 am

مشكووووور ع الموضوع الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
آلدَآعيِه آلآسلآمَيِ أَحْمَد آلشَّقِيْري [ مشآركَة ]
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكه الدعم والتطوير :: أقسام عامة ::   :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: